menu
keyboard_backspace اختر الدولة

دول التعاون الخليجي تحقق زيادة في مبيعات السيارات المستعملة

زيادة نسب مبيعات السيارات المستعملة في دول الخليج بسبب كورونا بالاضافة الي زيادة خدمات الصيانة المتنقلة وبيع قطع الغيار أونلاين. 

كورونا تجعل العملاء في دول الخليج يفضلون المعاملات الالكترونية التجارية

لقد أدت جائحة COVID-19 والقيود المفروضة على التنقل التي تفرضها السلطات على إعادة صياغة الطريقة التي تتم بها الأعمال في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لأن نسبة كبيرة من السكان يفضلون البقاء في مكانهم ، فقد شهدت معاملات التجارة الإلكترونية ارتفاعًا ملحوظًا. وقد بدأ هذا الاتجاه العالمي بالفعل في التأثير على قطاع السيارات والحركة في دول مجلس التعاون الخليجي ، ومن المرجح أن يفرض تغييرات كبيرة طويلة الأجل في نماذج الأعمال في المنطقة.

 

تكيف مقدمي خدمات الصيانة في دول الخليج على تقديمها في المنازل

وقد أدت تدابير الإغلاق والتغييرات في تفضيلات العملاء بالفعل إلى تكيف مقدمي الخدمات في قطاعي الصيانة وخدمات ما بعد البيع بسرعة مع التغييرات. وقال سوبهاش جوشي ، مدير التنقل في الشرق الأوسط والرئيس الإقليمي لشركة Frost & Sullivan: "تفضيلات العملاء تتغير وقد أصبحت اتجاهات صيانة المركبات أكثر توجهاً نحو الراحة وأصبح العملاء أكثر ميلاً للاستفادة من الخدمات في منازلهم أو في أماكن عملهم ، بدلاً من قضاء الوقت في مركز الخدمة. وأضاف جوشي ، متحدثًا في ندوة عبر الإنترنت ، نتوقع أن تصبح الخدمات الخاصة بالصيانة بالطلب من المنازل ، والتي يتم تجريبها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان ، وهذا هو تأثير COVID-19 على خدمات ما بعد البيع للسيارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ارتفاع مبيعات قطع الغيار عبر الانترنت في دول الخليج

وأشار جوشي أيضًا إلى أنه في قطاع ما بعد البيع ، شهدت الفترة بين مارس وأبريل ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات عبر الإنترنت لقطع غيار الفرامل وملحقاتها. وقال إن اختراق تجارة التجزئة الإلكترونية لقطع الغيار ، والتي كانت أقل من 3 في المائة ، وصل بالفعل من 5 إلى 7 في المائة في عام 2020. ونتوقع أن يظل هذا الاتجاه متاحًا على الإنترنت للحصول على الاكسسوارات وقطع الغيار والفرامل والبطاريات. 

 

مبيعات السيارات المستعملة فاقت مبيعات السيارات الجديدة بسبب كورونا في دول الخليج

لكن أحد أهم التغييرات التي أحدثها الوباء هو مبيعات السيارات المستعملة التي فاقت مبيعات السيارات الجديدة. وقال فيشال باندي ، مدير مجموعة Glasgow Consulting Group: "نظرًا لأن الناس يتوخون الحذر من الناحية المالية ولا تزال ثقة المستهلك الإجمالية منخفضة ، فإن المستهلكين سيؤجلون عمليات الشراء الرئيسية للمركبات الجديدة". وأضاف باندي: "هناك زيادة في رغبة الأشخاص الذين يرغبون في استخدام السيارات المستعملة وهو ما قد أوجد أيضًا فرصة لزيادة خدمات ما بعد البيع . 

 

زيادة متوسط العمر الافتراضي للسيارات في دول الخليج

ووفقًا للخبراء ، فقد زاد متوسط العمر الافتراضي للمركبات في دول مجلس التعاون الخليجي من (7.4 إلى 7.5 سنوات) إلى (8.1 إلى 8.2 سنوات) ، مما أدى إلى زيادة في متوسط الإنفاق على الصيانة بسبب متوسط عمر السيارة والمسافة المقطوعة . 

 

ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة في دول الخليج

وكانت نسبة مبيعات السيارات المستعملة في عامي 2014 و 2015 في دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 0.8 لكل سيارة جديدة. وأضاف سوباش جوشي أن الإمارات كانت في عام 2019 متساوية تقريبًا مع المملكة المتحدة التي بلغ متوسطها 3.5 سيارة مستعملة لكل سيارة جديدة مباعة ، مشيراً إلى أن زيادة المنصات الإلكترونية لبيع السيارات المستعملة ستعزز السوق بشكل أكبر. 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن